شركة Igloo الخاصة المحدودة: إطلاق حلول نفاذ ذكية

بقلم ميلفيس ميسودي نتونغوي، قسم التطوير والترويج في لاهاي، سجل لاهاي، الويبو

"هل هناك طريقة للنفاذ بدون مفاتيح؟"

أثار هذا السؤال البسيط رؤية لاختراع حل لإدارة النفاذ بدون مفاتيح في أي وقت وفي أي مكان بأمان واطمئنان وراحة بال.

Photo of a mother, father and child in front of an open front door
(الصورة: شركة Igloo الخاصة المحدودة)

شركة Igloo الخاصة المحدودة (iglooco) هي شركة حلول نفاذ ذكية مقرها سنغافورة. وقد تأسست في عام 2015 على أيادي أنتوني تشاو وكلفن هو. وتقدم الشركة منتجات وخدمات مبتكرة تتيح النفاذ الآمن إلى المداخل دون الحاجة إلى مفاتيح تقليدية. وبفضل أحدث التكنولوجيات التي تحوزها شركة iglooco، فهي تقدم مجموعة من حلول الأجهزة والبرامج لمواجهة التحديات المرتبطة بالتحكم في النفاذ.

وشركة iglooco التي تتخذ سنغافورة مقراً لها، قد وسعت نطاق انتشارها ليصبح لديها 13 مكتباً إقليمياً في جميع أنحاء العالم. وتتمثل رؤيتها في أن تصبح شركة رائدة في صناعة حلول النفاذ الذكية، من خلال تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي المستدام.

واستلهمت شركة Igloo أفكارها من التجارب الشخصية لمؤسسيها. فقد كان كل من أنتوني تشاو وكلفن هو، مضيفين على منصة Airbnb في سنغافورة، وواجها الحاجة المتزايدة لتسليم المفاتيح بشكل آمن لضيوفهما. وثبت أن النهج التقليدي لتسليم المفاتيح واستعادتها فعلياً عملية طويلة ومرهقة ومكلفة. ونظراً للقيود التي يطرحها هذا النهج، أدرك المؤسسان أنه ليس باستراتيجية عمل قابلة للتطبيق على المدى البعيد.

ولم يكن لهذا التحدي صدى على المؤسسين فحسب، بل أيضاً على العديد من المضيفين على منصة Airbnb ووكلاء العقارات الآخرين الذين كانت لديهم نفس المشاغل حيثما تعلق الأمر بمنح النفاذ إلى العقارات أو تقييده. وأكدت الأزمة الصحية العالمية في عام 2020 على الحاجة الملحة لإيجاد حلول لا تدعو إلى الاتصال المباشر والتي يمكن استخدامها في السيناريوهات اليومية.

Photo of a door with an igloohome Gate Lock
(الصورة: شركة Igloo الخاصة المحدودة)

وقد حقق رائدا الأعمال الطموحين، منذ إطلاق أول منتج لهما، نجاحاً في توسيع محفظة أعمالهما لتشمل شركتي igloohome (للمنازل) وiglooworks (لأماكن العمل) تحت مظلة شركة iglooco. وتوسعت منتجاتهما أيضاً من صندوق مفاتيح ذكي بسيط إلى أقفال ومزاليج وأقفال نقر وعدة منصات نفاذ ذكية أخرى.

Photo of an igloohome Padlock
(الصورة: شركة Igloo الخاصة المحدودة)

وحاز التزام الشركة بالتميز في التصاميم على شهرة دولية، إذ حصلت منتجاتها على جوائز مرموقة. ومن الجدير بالذكر أن الشركة قد نالت، بفضل القفل Padlock 2، جائزة IF Design في عامي 2019 و2023. وبالإضافة إلى هذا التميز، حصلت منتجات شركة iglooco على العديد من الجوائز المرموقة الأخرى، مثل جائزة CES للابتكار، وجائزةDFA  للتصاميم في آسيا، وجائزة Design Concept وجائزة PropertyGuru للابتكار التكنولوجي.

وتؤكد هذه الجوائز على التزام الشركة بتوفير حلول نفاذ ذكية آمنة ومريحة، بالإضافة إلى تقديم منتجات تبرز براعة التصميم المتميزة. وقد احتلت شركة iglooco، من خلال سعيها الدائم للتميز، مكانة كشركة رائدة في هذا القطاع الصناعي، ووضعت معايير جديدة للابتكار والتصميم في سوق حلول النفاذ الذكية.

Photo of a smartphone with screen showing a page of the igloohome app
(الصورة: شركة Igloo الخاصة المحدودة)

الميزة التنافسية لشركة iGLOOHOME

  • تصميم فريد: تبرز شركة iglooco في السوق بفضل تصاميم منتجاتها المميزة، مما يوفر للعملاء حلاً آمناً وموثوقاً إلى الشقق والمنازل والأماكن الأخرى. وإن بساطة التصاميم تضع منتجات الشركة مميزة عن غيرها، مما يزيد من جاذبيتها ومدى استحسانها.
  • سهولة الاستخدام: لا يحتاج المستخدمون إلى مفاتيح أو القلق بشأن تركيبة كلمات المرور الصحيحة. فالمضيف يوفر رمز PIN (رقم لتحديد الهوية الشخصية) بشكل آمن ليتمكن الضيف من فتح القفل، مما يمنح المضيف تحكماً كاملاً في أقفاله وإدارتها بسهولة عن بُعد.
  • منتجات بدون اتصال بالإنترنت: تكون الأقفال مفيدة بشكل خاص في المواقع التي لا يوجد بها إنترنتـ لأنها تعمل بدون اتصال بيانات. وبالتالي، لا يؤثر ضعف الاتصال على وظيفة الأقفال. وتعني الطبيعة البسيطة والسهلة والفعالة للأقفال أن الضيوف لا يحتاجون إلى تنزيل أي تطبيق للنفاذ إلى المكان أو لتلقي رمز PIN.
  • إشراك أطراف ثالثة: من الميزات الأخرى تُذكر مسألة إشراك أطراف ثالثة، أي إمكانية الاستفادة من موردي البرمجيات الآخرين والعمل معهم لضمان التوافق مع منتجات iglooco. وهذا يعني أنه يمكن للمستخدمين الاشتراك في عمليات التكامل الأخرى عبر الإنترنت، مثلاً عبر منصات Airbnb أو Booking.com على igloo connect، وهو سوق التكامل التابع للشركة.
  • قابلية التخصيص: بالنسبة للأطراف الثالثة التي تريد تحكماً أكبر في النفاذ وترغب في تطوير سير عمل مخصص، تقدم شركة iglooco مطور igloodeveloper. وباستخدام هذه التكنولوجيا، يمكن للأطراف الثالثة تخصيص الأقفال لتناسب سير العمل والتطبيقات الفريدة الخاصة بها.
  • التسجيل الدولي للتصاميم: تدرك شركة iglooco أهمية حماية حقوق التصاميم الخاصة بها على نطاق عالمي. وتحمي الشركة، من خلال تأمين تسجيل تصاميمها بموجب نظام لاهاي، ملكيتها الفكرية على نحو فعال. ولا يساعد ذلك في ردع الجهات المخالفة المحتملة فحسب، بل يوسع أيضاً من فرص السوق ويجذب المستثمرين ويعزز البحث عن منتجات مبتكرة جديدة وتطويرها.

فوائد حماية التصاميم بموجب ظل نظام لاهاي

أثّرت براعة منتجات شركة igloo ونظرتها العالمية، على قرارها بالسعي إلى حماية الملكية الفكرية لتصاميمها باللجوء إلى نظام لاهاي.

ويضمن التسجيل الدولي للتصاميم زيادة مجموعة الأصول غير الملموسة لدى الشركة، وتطوير هوية علامتها التجارية وحماية حقوقها ضد الجهات المخالفة المحتملة. ومع مثل هذه الاستراتيجية، يمكن للشركة أن تجذب المستثمرين المحتملين وتكون قادرة على تركيز مواردها على تطوير المزيد من المنتجات المبتكرة.

ويتمتع نظام لاهاي بمزايا أخرى تستفيد منها الشركة.

  • عملي: سهّل نظام لاهاي مهمة شركة iglooco في توسيع نطاق أصولها إلى الأسواق، فهو يضم أكثر من 90 دولة عضو، من بينها تسعة من أكبر عشرة اقتصادات عالمية. وقد تمكنت الشركة من دخول الأسواق التي ربما لم تكن لتبيع منتجاتها فيها، مثل الدول السبع والعشرين الأعضاء في الاتحاد الأوروبي كافة.

ومن خلال إمكانية إيداع طلب واحد يتضمن تصاميم متعددة، رأت شركة iglooco أن نظام لاهاي وسيلة مفيدة للغاية للحصول على الحماية لتصاميمها في الأسواق المستهدفة.

  • فعال من حيث التكلفة: من الميزات أخرى التي يقدمها النظام لشركة iglooco هي فعاليته من حيث التكلفة. وقد استفادت الشركة من ذلك من خلال إيداع أربعة تسجيلات دولية فيها تعيينات لبلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا واليابان وفيت نام وإسرائيل وبريطانيا العظمى والاتحاد الأوروبي.
  • سريع: يقلل نظام الإدارة المركزي لنظام لاهاي من الوقت والموارد التي يمكن لشركة iglooco إعادة توجيهها نحو تطوير المنتجات وتوسيع أعمالها. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة لديها يقين بأن تصاميمها محمية في الأسواق المستهدفة.

ولدى إيداع شركة iglooco طلباتها بموجب نظام لاهاي، لم تتردد من تحديد الأسواق المستهدفة لأنها قامت بفحص شامل، ومن ضمن هذه الأسواق الولايات المتحدة الأمريكية واليابان.

وتمكنت الشركة من الحصول على الحماية بموجب نظام لاهاي لثلاثة من تسجيلاتها دون أي رفض في محاولتها الأولى. وهذا دليل على أنه من الممكن استيفاء متطلبات عدد كبير من المكاتب الوطنية في طلب واحد.

Photo composition showing a man using a smartphone, an igloohome lever mortise with a keypad, and an open door
(الصورة: شركة Igloo الخاصة المحدودة)

ومع توسّع محفظة تصاميم شركة iglooco، يمكن لها أن تستفيد باستمرار من مزايا نظام لاهاي لتبقى في صدارة المنافسين في قطاع "المدن الذكية" المتنامي.

معلومات عن نظام لاهاي

يوفر نظام لاهاي للويبو آلية دولية فريدة لكفالة حقوق التصميم وإدارتها بشكل متزامن في بلدان أو مناطق متعددة من خلال إيداع طلب واحد بلغة واحدة وبدفع مجموعة رسوم واحدة.

اطلع(ي) على المزيد

 

أترغب(ين) في مشاركة قصتك؟

إن كنت مهتماً(ةً) بمشاركة قصتك بشأن التصاميم في الحياة العملية، لتوضح(ي) كيف استفدت من نظام لاهاي لتأمين حماية دولية لتصاميمك، فكلنا آذان صاغية! للاتصال بنظام لاهاي!

 

(20 يوليو 2023)


Last update:

11 يوليو 2023


Country/Territory:
سنغافورة

Company name:
igloo Company Pte. Ltd

Share this content:
Categories: